Tamayouz Excellence Award

Tamayouz Excellence Award for Iraq Graduation Projects

جائزة مشاريع التخرج العراقية 

اعلان

ابتداءا من العام الدراسي الحالي 2021 ستُضم جائزة مشاريع التخرج المحلية العراقية الى جائزة مشاريع التخرج العالمية للعامين 2021 و2022. وستكون هذه الجائزة مفتوحة لطلبة الاقسام المعمارية حول العالم. مع العلم ان توحيد الجائزتين لن يغير معايير التقييم والتي تركز على الاستجابة للتحديات والمشاكل الآنية أو المستقبلية محلياً او إقليميا او عالمياً.

التغييرات التي سترافق عملية توحيد الجائزتين (هذه التغييرات هي جزء من قوانين الجائزة العالمية و يمكن لطلبة الجامعات العراقية الاستفادة منها):

– يمكن للطلبة الحصول على أكثر من مشرف واحد.

– يستطيع الطلبة الحصول على اشراف من خارج الجامعة شريطة ان يكون المشرف الثاني أكاديمي/مدرس في جامعة اخرى وان يوافق القسمان المعماريان على هذا التعاون ويكون بشكل رسمي (مثال: يمكن لطالب في جامعة النهرين موقع مشروع تخرجه في مدينة الموصل ان يقدم مشروع تخرجه بأشراف استاذه في جامعة النهرين ومشرف اخر من جامعة الموصل).

– يستطيع الطالب العمل على مشروع التخرج بشكل فردي او كفريق، لا يوجد حد اعلى لعدد اعضاء الفريق.

– يمكن لفريق مشروع التخرج ان يتكون من طلبة من جامعتين او أكثر، شرط ان يكون التنسيق بشكل رسمي وبموافقة الجامعة.

– يمكن لفريق العمل ان يتكون من طلبة هندسة العمارة وكلية الفنون او قسم الهندسة المعمارية والهندسة المدنية (عمل تشاركي بين الاقسام) شرط ان يكون التنسيق بشكل رسمي وبموافقة الجامعة.

– هذه الجائزة ستتكون من القوائم التالية: قائمة أفضل 100 مشروع تخرج في العالم، القائمة الطويلة وتتألف من 50 مشروع والقائمة القصيرة تتكون من 20 مشروع، وسيحصل الفائزون العشر الاوائل على ميداليات تميّز.


وبنفس الوقت ستنظم جائزة تميّز سلسلة من المحاضرات والورش الاسبوعية لمناقشة معايير الجائزة وتقديم حالات دراسية من مشاريع التخرج الفائزة بجائزة تميّز العالمية في السنوات السابقة، يقدمها الطلبة ومشرفيهم، هذه المحاضرات والورش مفتوحة لطلبة المرحلتين الرابعة والخامسة في الجامعات العراقية.

هذه المحاضرات لن تنقل مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي وانما ستنظم بشكل خاص ومفتوحة فقط للطلبة ومشرفيهم، الحد الاعلى للحضور سيكون 300 طالب لذلك سيتم ارسال الدعوات للمسجلين عن طريق الاستمارة ادناه.

حوارات تميّز

الحوار الثاني: محمد الصوفي: مشروع تخرج ليوناردو دافنشي: تلبية حاجات المجتمع و البحث عن حلول للتحديات الآنية كمفهوم تصميمي.

الحوار الثالث: محسن زكي – معايير الجوائز و المسابقات – حالات دراسية

الحوار الرابع: ثائر قبعة – مشاريع تخرج – حالات دراسية