Tamayouz Excellence Award

اعلان اسماء الفائزين بمسابقة المعرض الدولي للملصقات العراق 100

يسر جائزة التميز اعلان نتائج مسابقة المعرض الدولي للملصقات “العراق 100″، و هو معرض الملصقات الدولي الاول الذي تنظمه جائزة تميّز.

يحتفي المعرض الدولي للملصقات “العراق 100” بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الدولة العراقية الحديثة. دعت تميّز الفنانين والمصممين والمصورين العراقيين وغير العراقيين للمشاركة بأعمالهم احتفاءاً بهذا الحدث المهم، لتسليط الضوء على تاريخ العراق الحديث والتعريف به من خلال العمل الإبداعي.

يهدف المعرض الى تقديم مشاركات فنية احتفالاً بمئوية تأسيس الدولة العراقية الحديثة وجلوس الملك فيصل الأول على عرش المملكة العراقية في عام 1921. وهو التاريخ الذي تنطلق منه فكرة الدولة العراقية الحديثة والهوية الوطنية العراقية التي كان لها السبب الرئيس في اندلاع حركة الفن العراقي الحديث. إنَ الاحتفاء بمئوية تأسيس الدولة العراقية الحديثة من خلال رحلة إبداعية وفنية توثيقية من هذا النوع، هي تحية لقرن كامل من إنتاج الجمال يشير الى الدور الفني الريادي الذي ساهم فيه العراق على مستوى المنطقة، والذي يتطلب قراءة معمقة وجدية لنشاطه الثقافي إلى جانب أهمية تسليط الضوء على حركة الأجيال الجديدة وطريقة تحقق خلاصة التجربة الفنية العراقية في وعيها الفني.

الدول المشاركة بالمعرض

اختارت لجنة تحكيم مختصة المشاركات المقدمة التي سيتم عرضها ضمن معرض “العراق 100” الذي سيعقد في مدن مختارة من جميع أنحاء العالم، ، بالإضافة الى اختيار الفائزين الثلاث بجائزة المعرض.

أقيم المعرض الأول في بغداد في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في الفترة من 15-18 / 11/2021. أقيم المعرض الأول في بغداد في جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين في الفترة من 15-18 / 11/2021 تحت رعاية امين العاصمة المعمار علاء معن و برعاية امانة بغداد، جمعية التشكيليين العراقيين، شركة الشامل و صفحة الفن العراقي.

اختير الفائزين من قبل أعضاء لجنة التحكيم الذين اجتمعوا عن بُعد في نوفمبر 2021. وتكونت لجنة تحكيم هذا العام من:

– ضياء العزاوي: فنان – العراق / بريطانيا

– أحمد الملاّك: مؤسس جائزة تميّز و جامعة كوفنتري الأكاديمية – العراق / المملكة المتحدة

– مظهر أحمد: فنان – العراق / إسبانيا

– عمار داود: فنان – العراق / السويد

– بشار شامل: مصمم وأكاديمي في الجامعة التكنولوجية في بغداد – العراق

الفائزون بجائزة معرض "العراق 100"

الفائز الاول
جان بول كرامر من المكسيك

الفائز الثاني
جيا هايسانغ لي من تايوان

الفائز الثالث
حكم ناطق الكاتب من العراق

معرض العراق 100 هو الافتتاحي لمعارض ملصقات جائزة تميّز.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *